المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزوجة معلمة ؟ إذن هي التي تصرف !


لارا
07-21-2012, 11:11 PM
سؤال النقاش لهذ اليوم ’’’

الزوجة بما انها معلمة او موظفه عموما اذن تتكفل هي بمصاريف البيت كاملة وبمصروف ابنائها كاملة بل وحتى ايجار المنزل او اقل القليل بنزين سيارة زوجها هل هذا واجب عليها شرعا وقانونا وعرفا ام من أدمغة بعض الازواج؟؟ بهذه الصورة اللامحدودة!!!
وانا اقول هذا الكلام من واقع كثير من المعلمات وشكواهن من ازواجهن
فهل يحق للمرأة ان تبذل مالهاعلى بيتها؟ هل هي المسؤولة عن ذلك ؟
أشعر ان الوضع انقلب في هذا العصر لان الله تعالى يقول (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم" )
طيب افضلية الرجل وعرفناها ؟ لكن اذا كانت المرأة هي التي تصرف وتتفاوض مع سواقين او باصات لنقل ابنائها من المدرسة او للذهاب لسوق هل تكون المراة افضل من الرجل بهذه الحالة لان الكفة غير موزونة!!!
ام انه هذا واجبها فلا تبتأس بهالوضع وتحمد ربها ان وجدت لها زوجا في ظل قحط الازواج؟؟؟
ام ان فعلا واقع كثير من الفتيات اللواتي بلغ بهن العمر مبلغ ولم يتزوجن على استعدا ان يعطين الزوج الراتب مقابل استبدال لقب عانس بلقب زوجه وام ؟؟ ومنهن استاذات جامعه ودكتورات وايضا معلمات وبنات حمايل وقبايل ؟؟
يعني المساومه البذيئة هذه لماذا في حق تلك المسكينة؟؟
هل لانها امرأة وضعيفة وخلقت من ضلع اعوج ويجب عليها الصبر وعدم الانين وعرق جبينها وتعابها آخر الشهر تعطيه لسي السيد بإبتسامه عريضة فقط لانه ستر عليها وضفها في بيته؟ أم ماذا بالضبط؟؟؟؟
نعم لا نمانع بمساعدة الزوج وعدم اثقاله ببعض الامور التي لا يستطيع ان يجلبها لبيته وزوجته ولا نحمله مالا يطيق ويقدر,, لكن ارجوكم لا تبتزوا نسائكم فهن امهات لابنائكم ولا تضيقوا عليهن او تمنعونهن من اقل حقوقهن ان لم يقمن بإعطائكم بطاقة الصرافة نهاية كل شهر او رفضن ان يشترين لكم سيارة البورش اوالرنج اوالمفخرة!!! لان لو كان من كيسك عادي لو سيارتك تكون فورد 98 او حتى هايلكس.....

لا احد يغضب مني ارجوكم لكن هو سؤال وطرح من واقع والله العالم,,,,لان بالمقابل في رجال بحق لا يرضوا ان تصرف عليهم امرأة وبعضهم لا والله انه يتمنى امنية .....
ارجوا النقاش بجدية اكثر وحيادية اكثر وشفافية اكثر

وشكرا لكم